رئيس مجلس الشورى يجتمع مع عضو في البرلمان الألماني

02 يناير 2019




اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى اليوم مع سعادة السيد نيلز شميت عضو البرلمان الألماني والمتحدث باسم كتلة الحزب الديمقراطي الاجتماعي للشؤون الخارجية في البرلمان الاتحادي والوفد المرافق له.

جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة وسبل دعمها وتطويرها في المجال البرلماني.

وأعرب سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود عن بالغ ارتياحه للتطور الكبير الذي تشهده العلاقات القطرية الألمانية خاصة بعد زيارة العمل الناجحة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" لجمهورية ألمانيا الاتحادية في شهر سبتمبر من العام الماضي والتي أحدثت نقلة نوعية في مسيرة الشراكة المتميزة بين البلدين.

من جانبه، أشاد سعادة السيد نيلز شميت بالتقدم الكبير الذي تشهده دولة قطر في شتى المجالات . كما أشاد بدورها المتميز على الساحتين الإقليمية والدولية وبجهودها المقدرة من أجل السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وعبر سعادة عضو البرلمان الألماني لسعادة رئيس مجلس الشورى عن سعادته لاختيار دولة قطر لاستضافة الدورة القادمة للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي التي ستعقد بالدوحة في شهر أبريل المقبل، معربا عن تفاؤله بنجاحها.

حضر الاجتماع عدد من المسؤولين في المجلس وسعادة السيد هانس أورو موتسل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة.