انتخاب ريم المنصوري مراقب مجلس الشورى، رئيساً لمنتدى النساء البرلمانيات

06 أبريل 2019




انتخب منتدى النساء البرلمانيات خلال الجلسة التي عقدها اليوم، السيدة ريم المنصوري، العضو المراقب في مجلس الشورى القطري، رئيسةً لمنتدى النساء البرلمانيات للدورة الـ29 وذلك بالاجماع، بحضور كل من سعادة السيد احمد بن عبدالله بن زيد ال محمود، رئيس مجلس الشورى، والسيدة غابريلا بارون، رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، ومارت جون، أمين عام الاتحاد البرلماني الدولي.

ووجهت السيدة ريم المنصوري، العضو المراقب في مجلس الشورى القطري في الشكر للاتحاد البرلماني الدولي ومنتدى النساء البرلمانيات والامانة العامة للاتحاد على ثقتهم. وقالت أن انعقاد هذا المحفل الدولي الهام يؤكد مجدداً على ما تتمتع به دولة قطر من ثقة المجتمع الدولي في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ال ثاني امير البلاد المفدى، واهتمام سموه في القضايا العالمية ونشر التعليم وتمكين المرأة ودعم الشباب.

 

واستعرضت المنصوري الانجازات التي حققتها دولة قطر في كافة المجالات، وتمكين المرأة القطرية في كافة المجالات والميادين بدعم مباشر من القيادة الحكيمة لصاحب السمو، ودور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر في ابراز دور المرأة القطرية والنهوض بها في كافة المجالات.

مشيرة الى ان سموها ساهمت في احداث نقلة نوعية في التعليم سواء داخل قطر أو خارجها، حيث تعززت فرص المساواة بين الرجال والنساء من خلال تطوير مهاراتهن في كافة المجالات، مشيرة إلى أن قطر تحتل المرتبة الاولى عربيا و129 عالميا في مجال المساواة بين الجنسين.