رئيس مجلس الشورى يشارك في الاجتماعين التنسيقيين للمجموعتين الخليجية والعربية بالاتحاد البرلماني الدولي

12 أكتوبر 2019




شارك سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد ال محمود رئيس مجلس الشورى، هنا اليوم، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الخليجية المصاحب لأعمال اجتماعات الجمعية العامة الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تعقد غدا/ الأحد/ وتستمر عدة ايام .

ناقش الاجتماع الذي ترأس فيه سعادته وفد دولة قطر، العديد من القضايا التي تم طرحها في جدول اعمال الجمعية العامة الـ 141 للاتحاد البرلماني الدولي ..بالإضافة الى تبادل الآراء حول البنود الطارئة المدرجة على جدول اعمال الجمعية، كما تم الاتفاق على مرشحي المجموعة الخليجية في المراكز الشاغرة وما استجد من اعمال .

ثم ترأس سعادته وفد دولة قطر في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية المصاحب لأعمال اجتماعات الجمعية العامة الـ141 الذي ناقش عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة .

كما تم الاستماع لعرض ممثل المجموعة البرلمانية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي حول أعمال اللجنة وتبادلت الآراء حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة او اضافية على جدول اعمال الجمعية العامة او المجلس الحاكم ..بالإضافة الى الاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة او الفرعية للاتحاد وما استجد من أعمال.

حضر الاجتماعين، سعادة الشيخ مبارك بن فهد ال ثاني سفير دولة قطر لدى صربيا .