رئيس مجلس الشورى يشارك في جلسة حوار المائدة المستديرة خلال أعمال الجمعية العامة الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي

15 أكتوبر 2019




شارك سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، في بلغراد اليوم، في جلسة حوار المائدة المستديرة وجلساتها الفرعية لرؤساء البرلمانات المشاركين في أعمال الجمعية العامة الـ141 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة له.

يأتي حوار رؤساء البرلمانات كمتابعة للحوار الأول الذي أجري في الدوحة في إبريل الماضي، وهو منبر للحوار سياسي رفيع المستوى،عبر التركيز على السبل العلمية لتعزيز الحوكمة ودور البرلمانات، كما يؤمن مساهمة مهمة للمؤتمر العالمي لرؤساء البرلمانات في عام 2020.

وناقش المشاركون في جلسة الحوار أفضل الممارسات واقتراح الحلول المبتكرة للقضايا الرئيسية كالتنمية والاقتصاد، فوفقا للأمم المتحدة فإن أهداف التنمية المستدامة هي مخطط نموذجي لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع من خلال التصدي للتحديات العالمية التي تواجهها بما في ذلك تلك المتعلقة بالفقر وعدم المساواة والمناخ والتدهور البيئي.

كما ناقش رؤساء البرلمانات، الأمن وحقوق الإنسان، حيث أكدوا على أن سيادة القانون القوية تحمي حقوق الانسان وتعززها وتساعد في الحد من الجرائم العنيفة من خلال توفير وسائل وتدابير شرعية من أجل تسوية الشكاوى، كما تتطلب خطة تحقيق التنمية المستدامة احترام حقوق الإنسان، حيث إن احترامه يمنع نشوب النزاعات.