مجلس الشورى يحيل مرسوما بقانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة

16 نوفمبر 2020




عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود رئيس المجلس .

في بداية الجلسة ناقش المجلس مرسوما بقانون رقم (16) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (11) لسنة 2012 بشأن التنظيم الحكومي لبيع وشراء المنتجات الكيماوية والبتروكيماوية التي تنتج في دولة قطر .

وبعد المناقشة وافق المجلس على المرسوم بقانون وقرر إحالة توصياته بشأنه إلى الحكومة الموقرة .

كما ناقش المجلس مرسوما بقانون رقم (18) لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم (14) لسنة 2004.

وبعد المناقشة قرر المجلس إحالة المرسوم بقانون إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس .

وخلال الجلسة أطلع سعادة السيد أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود المجلس على مشاركات سعادته ، عبر تقنية الاتصال المرئي، في مؤتمرات واجتماعات خلال عطلة المجلس ، حيث شارك على رأس وفد  دولة قطر ، في أعمال الاجتماع الدوري الثالث عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي انعقد يوم 21 يوليو الماضي . كما ترأس وفد دولة قطر في المؤتمر الخامس لرؤساء برلمانات العالم . وكذلك مشاركة سعادته في الدورة الـ 206 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي والتي تم خلاها انتخاب رئيس جديد للاتحاد .

وأطلع سعادته المجلس على اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد الذي انعقد برئاسته يوم 14 يوليو الماضي واتخذ مجموعة من القرارات التي ترمي إلى تحقيق أهداف المنظمة ، وقد واصلت اللجنة أعمالها يوم 8 نوفمبر الحالي حيث ناقشت الأنشطة والبرامج المستقبلية للمنظمة وتمت الموافقة عليها .

كما أطلع سعادته المجلس على اجتماعه مع سعادة السيد خالد عمار المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا الشقيقة والذي انعقد في الدوحة مطلع نوفمبر الحالي ، وجرى خلاله استعراض علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين ، خاصة  في المجال البرلماني وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة آخر مستجدات الوضع في ليبيا.

وأشاد سعادة رئيس مجلس الشورى بالنشاط الواسع والمتميز لأعضاء المجلس الذين شاركوا خلال عطلة المجلس ، وعبر تقنية الاتصال المرئي ، في أكثر من عشرين فعالية على الصعيدين الإقليمي والدولي ، وتناولت العديد من القضايا الهامة.