رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد جمعية الصداقة القطرية الأوروبية بالبرلمان الأوروبي

22 أبريل 2018




اجتمع سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى اليوم مع وفد جمعية الصداقة القطرية الأوروبية في البرلمان الأوروبي برئاسة سعادة السيدة رامونا مانسكو رئيسة الجمعية.

جرى خلال الاجتماع بحث تطوير العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي واستعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأطلع سعادة رئيس مجلس الشورى الوفد على ما تشهده دولة قطر من نهضة اقتصادية وحركة تنموية في مختلف المجالات، والتطورات في المجال التشريعي والقانوني، كما أطلعه على دور ومهام مجلس الشورى وكذلك على جهود دولة قطر في محاربة التطرف والإرهاب.

وتحدث سعادته للوفد حول الحصار الجائر الذي تتعرض له دولة قطر وما يمثله من انتهاك للقانون الدولي وعدم مراعاته لمبادئ حسن الجوار والأسس التي ينبغي أن تقوم عليها العلاقات بين الدول.

وأشاد وفد جمعية الصداقة القطرية الأوروبية بما تشهده دولة قطر من تنمية وتطور في مختلف المجالات، مبديا تطلعه لأن تشهد العلاقات بين مجلس الشورى والبرلمان الأوروبي وكذلك علاقات دولة قطر مع دول الاتحاد الأوروبي المزيد من التعاون والتنسيق في مختلف المجالات خلال المرحلة القادمة.

كما أبدى الوفد تطلعه لحل قريب للأزمة الخليجية عن طريق الحوار مؤكدا دعمه لجميع الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف.

حضر الاجتماع السيد ناصر بن خليل الجيدة والسيد محمد بن عبدالله العبد الغني والسيد دحلان بن جمعان الحمد والدكتورة حصة بنت سلطان الجابر والسيدة ريم بنت محمد المنصوري أعضاء مجلس الشورى.