A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية >>

مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية العادية

01 فبراير 2021



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم، برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.

وخلال الجلسة، ناقش المجلس مشروع قانون بشأن الوقف يشتمل على (9) فصول و(58) مادة ويتضمن أحكاماً تتعلق بإنشاء الوقف وأنواعه، ومصارفه وشروطه، والوقف الأهلي، والنظارة على الوقف وحمايته وعمارته واستثماره.

ويأتي المشروع ليحل محل القانون رقم (8) لسنة 1996 بشأن الوقف، وذلك في إطار تحديث التشريعات لمواكبة المستجدات في هذا الصدد.

وبعد المناقشة قرر المجلس إحالة مشروع القانون المذكور إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية لدراسته وتقديم تقرير بشأنه إلى المجلس.

وأطلع سعادة رئيس مجلس الشورى المجلس خلال الجلسة على لقائه أمس مع سعادة الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة، والذي جرى خلاله استعراض العلاقات بين البلدين الشقيقين وتبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما أطلع سعادته المجلس على نتائج اجتماعه عقب جلسة المجلس السابقة مع سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي.

ووصف سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود الاجتماع بأنه كان مثمرا وبناء، وفتح آفاقا جديدة لتطوير وتوسيع التعاون بين المجلس والاتحاد.

وأوضح سعادته أن المباحثات، والتي شارك فيها سعادة نائب رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس، قد تركزت حول تعزيز العلاقة المشتركة وسبل الارتقاء بأداء وآليات عمل الاتحاد البرلماني الدولي وتأكيد دوره كمعبر عن تطلعات الشعوب في مختلف دول العالم.

كما شملت المباحثات مجالات دعم الاتحاد البرلماني الدولي لمكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في مكافحة الإرهاب، الذي تم الاتفاق على إقامة مقره في الدوحة، والذي تغطي أنشطته كافة برلمانات دول العالم، وكذلك دعم الاتحاد للمنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد التي انتخبت سعادة رئيس مجلس الشورى لرئاستها والتي ستكون الدوحة مقراً لأمانتها العامة.