د. الفضالة يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لجمعية البرلمانات العربية

02 ديسمبر 2023




ترأس سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة، رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، الأمين العام لمجلس الشورى، الاجتماع الأربعين للجنة التنفيذية للجمعية، الذي عُقد بمقر الجمعية بالكويت يوم الخميس الماضي.
 
جرى خلال الاجتماع، بحث ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما تم بحث تعديل اللائحة الداخلية للجمعية، حيث قرر المجتمعون تكليف فريق صياغة لتعديل اللائحة وإعداد تقريرها لعرضه على الاجتماع القادم للجنة.
 
كما تم خلال الاجتماع ،بحث تغيير شعار الجمعية، حيث اتفق المجتمعون على إبقاء الحالي، وعرض مقترحاتهم بشأن التغييرات على الشعار في اجتماع الجمعية العامة القادم.
 من جانب آخر، أكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس الجمعية، خلال الاجتماع، على ضرورة تطوير الموقع الإلكتروني للجمعية حتى يتوافق مع دور الجمعية المهم والكبير على المستوى العربي والدولي، في توحيد الرؤى والأفكار وتحقيق التنسيق والتكامل بين البرلمانات العربية.

ومن جهة أخرى، استقبل رئيس الجمعية سفيري المغرب والأردن لدى الكويت، كلا على حده، وذلك في مقر الجمعية.

حيث استقبل سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة سفير المملكة المغربية لدى دولة الكويت علي بن عيسى. وجرى خلال اللقاء بحث سبل التعاون البرلماني بين الجمعية والمملكة المغربية والتأكيد على دور جمعية البرلمانات العربية في دورها على الدفاع عن القضايا التي تهم الشعوب العربية من خلال إصدار بيانات بشأن قضايا الوطن العربي.

وتقدم رئيس الجمعية بالشكر إلى سفير المغرب من خلال دعوة مجلس النواب المغربي ورئيس مجلس المستشارين  لزيارة المملكة المغربية، للاطلاع على التجربة البرلمانية وتاريخها.

كما التقى رئيس الجمعية الدكتور أحمد بن ناصر بن إبراهيم الفضالة سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة الكويت سعادة سنان المجالي ، وذلك في مقر الجمعية.

وجرى خلال اللقاء الحديث حول سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بشكل عام بين الجمعية ومجلسي الأعيان والنواب في الأردن، متقدما بالشكر الجزيل إلى السفير الأردني على دعوة رئيس الجمعية لزيارة المملكة الأردنية من خلال مجلس النواب الاردني.

حضر اللقاءين الأمين العام لجمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية السيد جاسم النصف.