رئيس مجلس الشورى يترأس اجتماع البرلمانيين المشاركين في الدورة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة لمكافحة الفساد

03 يونيو 2021




ترأس سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى، رئيس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد، اجتماع البرلمانيين المشاركين في الدورة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة الخاصة بمكافحة الفساد الذي انعقد اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأكد سعادته في كلمته لدى افتتاح الاجتماع، أهمية دور البرلمانيين في إنجاح الدورة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة وخروجها بنتائج تسهم في مواجهة آفة الفساد التي تؤثر تأثيراً سلبياً مباشراً في عملية التنمية بالعديد من دول العالم وتُهدر بسببها موارد الدول التي كان يتوجب استغلالها لخير الشعوب ورفاهيتها .

وأشار سعادته إلى الميزانيات الضخمة المرصودة في الكثير من الدول لمكافحة جائحة كورونا /كوفيد - 19/، سواء في مجال توفير اللقاحات أو الحوافز الضريبية والتشجيعية للأعمال التجارية الصغيرة، وقال إنه يجب التأكد من أن هذه الأموال تُصرف في الغرض المخصصة له وليس لمصلحة أفراد يستغلون المال العام لمصالحهم الخاصة.

وأضاف سعادته أن الإعلان المرتقب الذي ستصدره الدورة الطارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة وأسهمت المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد في صياغته، يعتبر وثيقة عهد من قبل جميع الدول الأعضاء للعمل معاً من أجل تعزيز التعاون الدولي في منع الفساد ومكافحته ومحاربة جذوره وأسبابه.