قطر تشارك في اجتماعات لجان البرلمان العربي الدائمة

03 يوليو 2018




 شاركت دولة قطر اليوم في اجتماعات لجان البرلمان العربي الأربع الدائمة، بوفد من مجلس الشورى يضم كلا من السادة يوسف راشد الخاطر، ومبارك غانم العلي، وناصر خليل الجيدة.

وناقشت لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي مشروع التقرير الدوري للحالة السياسية ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي.

كما ناقشت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية دراسة مقترح تشريع قانون استرشادي لتحقيق الأمن الغذائي، ودراسة مقترح تشريع قانون استرشادي لجذب رؤوس الأموال العربية للعالم العربي، والإحاطة بترتيبات تنظيم ندوة التكامل الاقتصادي التي ستعقد في أكتوبر القادم بعنوان "تيسير التجارة والاستثمار في العالم العربي".

واستعرضت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، مشروع قرار بشأن ما يصدر من قرارات وتقارير وبيانات مغلوطة من بعض المنظمات الإقليمية والدولية عن حالة حقوق الإنسان في العالم العربي خاصة ما صدر مؤخرا عن البرلمان الأوروبي عن حالة حقوق الإنسان في بعض الدول العربية، بالإضافة إلى مسودة "تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2017".

وناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب مشروع القانون الاسترشادي العربي الموحد بشأن التعليم العالي والبحث العلمي، ومتابعة الترتيب لعقد مؤتمر حول اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب بما يمهد لإعداد مشروع قانون استرشادي عربي لحماية حقوق اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب، ودراسة تشريع قانون استرشادي لحفظ الآثار العربية.