جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية تشيد باستضافة دولة قطر لمعرض "أكسبو 2023 الدوحة" للبستنة

03 أكتوبر 2023




أشادت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، باستضافة دولة قطر لمعرض "أكسبو 2023 الدوحة" للبستنة، مؤكدة أن استضافة دولة قطر لهذا الحدث يحمل دلالات وقيّم تعكس حرصها على المضي قدمًا في مساعي مكافحة التصحر ودعم تقنيات الزراعة الحديثة.

وعبرت الجمعية في بيان أصدرته اليوم، موقع من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة رئيس جمعية الأمناء العامين للبرلمان العربية، عن اعتزازها كون دولة قطر أول دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستضيف هذا الحدث العالمي، والذي يشهد مشاركة دولية واسعة هي الأكبر في تاريخ المعرض منذ انطلاق نسخته الأولى في عام 1960.

وأكدت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، أن شعار هذه النسخة "صحراء خضراء.. بيئة أفضل"، يعكس حرص قطر على إيجاد بيئة مزدهرة تحقق التنمية المستدامة وتعزز استخدام الطاقة النظيفة، وهو ما يتوافق مع رؤيتها الوطنية 2030.

وتطلعت الجمعية إلى أن يحقق المعرض أهدافه بتعزيز جهود مكافحة التصحر ونشر تقنيات الزراعة الحديثة واستخدام الطاقة المتجددة، إلى جانب التقريب بين الشعوب والثقافات من خلال الفعاليات والأنشطة التي ستقام ضمن فعاليات المعرض.

وأشارت الجمعية إلى أن نجاح دولة قطر في استضافة بطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022، أكسبها مكانة عالمية مرموقة في استضافة الفعاليات الدولية الكبرى،وخلّف إرثًا مستدامًا يعزز جهود تحقيق التنمية المستدامة، "الأمر الذي سيسهم بلا شك في نجاح التنظيم وسيترك أثرًا إيجابيًا في نفوس الزوار".