رئيس مجلس الشورى يجتمع مع عدد من البرلمانيين المشاركين في المنتدى البرلماني المعني بأقل البلدان نموًا

04 مارس 2023




عقد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، عددًا من الاجتماعات مع عدد من البرلمانيين المشاركين في المنتدى البرلماني المعني بأقل البلدان نموًا، والذي ينظمه مجلس الشورى بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بمناسبة استضافة الدوحة لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموًا، الذي يبدأ غدا /الأحد/.

فقد اجتمع سعادته، مع كل من، سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة السيد عمرو سيني رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر، وسعادة السيدة نيللي كاشومبا موتي رئيسة الجمعية الوطنية بجمهورية زامبيا.

 وخلال الاجتماعات، أشاد المشاركون بجهود دولة قطر في دعم أقل البلدان نموًا، وثمنوا في هذا السياق، برنامج عمل الدوحة لأقل البلدان نموًا للفترة 2022 - 2031، تحت عنوان (التحديات والفرص المتصلة بحقوق الإنسان).

 كما أشاد البرلمانيون بجهود دولة قطر في دعم أهداف التنمية المستدامة، ودعم جهود التنمية في أماكن متفرقة من العالم، وجهودها في دعم عمليات السلام في بؤر الصراع.

كما نوه المشاركون بأهمية المنتدى للخروج بتوصيات تُرفع للمؤتمر بهدف دعم أقل البلدان نموًا، وتعزيز الجهود لإخراجها من هذا التصنيف، معربين عن شكرهم لمجلس الشورى على تنظيم هذا الحدث البرلماني المهم.

كما جرى خلال الاجتماعات، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بدور البرلمانيين في دعم جهود التنمية وعلى وجه الخصوص دعم أقل البلدان نموًا، كما تم مناقشة عدداً من الموضوعات التي تطرق لها المشاركون في المنتدى.
 
حضر الاجتماعات، كل من، سعادة السيد محمد بن يوسف المانع، وسعادة السيد محمد بن عيد الكعبي، وسعادة السيد سعد بن أحمد المسند، وسعادة السيد محمد بن ناصر النعيمي، وسعادة السيد محمد بن عمر المناعي، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.