مجلس الشورى يستعرض مشروعي قانوني بشأن تنظيم التسجيل العقاري وبشأن التوثيق

05 ديسمبر 2022




عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية، في "قاعة تميم بن حمد"، بمقر المجلس، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس. 

وفي بداية الجلسة، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس جدول الأعمال، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة. 

واستعرض المجلس في بداية مداولاته، مشروع قانون بشأن تنظيم التسجيل العقاري، ومشروع قانون بشأن التوثيق، والمحالين إلى المجلس من الحكومة الموقرة. 

وبعد استعراض المشروعين ومناقشتهما، قرر المجلس إحالتهما إلى لجنة الشؤون القانونية والتشريعية بالمجلس لدراستهما ورفع تقريرها بشأنهما إلى المجلس. 
 
وتواصلت أعمال الجلسة، حيث استعرض المجلس تقرير مشاركة سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري عضو المجلس في فعالية بعنوان "إطلاق المؤشرات الأولية للبرلمانات الديمقراطية"، التي عقدت عبر تقنية الاتصال المرئي في التاسع من يونيو الماضي، وتقرير مشاركة سعادة السيد بادي بن علي البادي في الحوار البرلماني حول الغذاء وانعدام الأمن الغذائي والتمويل الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي في الثاني والعشرين من يونيو الماضي. 
 
من جانب آخر، أطلع سعادة رئيس المجلس، السادة الأعضاء، على اللقاءات التي عقدت مع الوفود البرلمانية التي حضرت جانباً من فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مبيناً سعادته، أن الضيوف من البرلمانيين أبدوا إعجابهم بالتنظيم المحكم للبطولة، وبما تشهده البلاد من نهضة شاملة، مؤكدين أن دولة قطر أثبتت بشكل قاطع قدرتها المتميزة على تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية وبمستوى لم يسبق له مثيل.