جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية تشيد بمخرجات القمة الخليجية الـ44 التي استضافتها قطر

06 ديسمبر 2023




أشادت جمعية الأمناء العامين للبرلمانات العربية، بمخرجات الدورة الرابعة والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استضافتها دولة قطر يوم أمس الثلاثاء، مثمنة حرص قادة دول مجلس التعاون الخليجي على تعزيز العمل الخليجي المشترك، بما يحقق طموحات وتطلعات مواطني دول المجلس.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجمعية اليوم، عبرت فيه عن ارتياحها لما تمخضت عنه القمة الخليجية الـ44 من نتائج ستسهم بلا شك في تعزيز مسيرة مجلس التعاون. وأكد البيان على أن المتابعة الحثيثة من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتقدم المحرز في جهود تعزيز منظومة مجلس التعاون، تعكس حرصهم الكبير على هذه المنظومة، والمضي بالتعاون بين دول المجلس نحو آفاق أرحب.

وأكدت الجمعية، حرصها على دعم تلك الجهود، من خلال القيام بدورها في تحقيق التكامل والتعاون بين مجالس الدول العربية عمومًا، ومجالس الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي على وجه الخصوص.

من جانب آخر، ثمّن البيان، تأكيد قادة دول مجلس التعاون وقوفهم إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، وإدانتهم للعدوان على غزة، ومطالبتهم للمجتمع الدولي بوقف العدوان.

كما رحب بيان الجمعية، بما تضمنه البيان الختامي للقمة الخليجية من تأكيد على وحدة الصف الخليجي، وضرورة العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين دول المجلس، بما يعزز من تضامنها واستقراراها، والحفاظ على مصالحها المشتركة.