مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الفرنسية بالشورى تقوم بزيارة للجمعية الوطنية الفرنسية وتجتمع مع عددٍ من البرلمانيين

08 نوفمبر 2023




قامت مجموعة الصداقة البرلمانية بين دولة قطر وجمهورية فرنسا بمجلس الشورى، برئاسة سعادة الدكتور علي بن فطيس المري عضو المجلس، رئيس المجموعة، بزيارة خاصة للجمعية الوطنية الفرنسية (الغرفة الثانية للبرلمان)، بهدف تعزيز علاقات التعاون البرلماني بين الجانبين.

وضمن إطار الزيارة، اجتمعت مجموعة الصداقة البرلمانية، مع سعادة السيد كريستوف ناجيلين رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية القطرية بالجمعية الوطنية الفرنسية، وسعادة السيد جان لوي بورلانج رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية، وذلك كل على حدة.

جرى خلال الاجتماعين، استعراض علاقات التعاون بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية الفرنسية وسبل تعزيزها، فضلاً عن استعراض آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.

وخلال الزيارة شهدت مجموعة الصداقة البرلمانية القطرية الفرنسية بمجلس الشورى، جانبًا من جلسة الجمعية الوطنية الفرنسية، كما قامت المجموعة بجولة في مبنى الجمعية، استمعت خلالها إلى سردٍ حول تاريخها، بجانب الاطلاع على أساليب سير العمل وآلية عقد الجلسات والاجتماعات فيها.

وعلى هامش الجولة، قدم السيد جان باتيست لوكلير مستشار ورئيس قسم التعاون والمسائل الثنائية بالجمعية الوطنية الفرنسية، عرضًا تناول فيه برامج التعاون الخاصة بالجمعية.

وضم وفد مجموعة الصداقة كلا من، سعادة العضو أحمد بن إبراهيم المالكي، وسعادة العضو بادي بن علي البادي، كما رافق مجموعة الصداقة أثناء الزيارة، سعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية.