A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماع برلماني على هامش منتدى حوكمة الإنترنت 2021 >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماع برلماني على هامش منتدى حوكمة الإنترنت 2021

08 ديسمبر 2021



  • newsimage


شارك مجلس الشورى، في اجتماع برلماني نظمته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، والاتحاد البرلماني الدولي، على مدى يومين، حول موضوع المناهج التشريعية لمساحة رقمية تركز على المستخدم، وذلك على هامش /منتدى حوكمة الإنترنت 2021/.

مثل المجلس في الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو مجلس الشورى.

وخلال مداخلته في الاجتماع، أشار سعادة الدكتور أحمد المهندي إلى أن الإنترنت أصبح من الضروريات، وأنه من المعيب ألا يكون لنصف سكان الكرة الأرضية طريقة للوصول إليه، وإلى التطور الذي يشهده العالم.

ولفت إلى ما مر به العالم خلال العام الماضي من انتشار جائحة كورونا /كوفيد-19/، منوها بالدور الكبير الذي لعبته التكنولوجيا في استمرارية الحياة على مستوى العالم، واستمرار الأعمال والتعليم والاتصال وغيرها.

وأضاف "بلا شك فإن وجود الإنترنت أصبح ضروريا، ورغم الفوائد الكبيرة التي يقدمها، إلا أن له سلبيات عند سوء استخدامه".

واختتم سعادته مداخلته بالترحيب بالجميع في فعاليات كأس العالم FIFA قطر 2022 العام المقبل، مبينا أن خدمات الإنترنت ستكون متوافرة للجماهير والزوار.

وناقش البرلمانيون خلال الاجتماع عددا من الموضوعات منها حقوق الخصوصية والاستخدامات المشروعة للبيانات الشخصية، والموازنة بين حرية التعبير ومكافحة المحتوى الضار ودور منصات الإنترنت، وحوكمة الذكاء الاصطناعي، وصنع القرار الآلي والنهج المرتكزة على الإنسان، فضلا عن عقد طاولة مستديرة لمنتدى حوكمة الإنترنت 2021.

ويسعى منتدى حوكمة الإنترنت إلى تعزيز البعد البرلماني له من خلال تسهيل مشاركة البرلمانيين في المناقشات حول بعض القضايا الملحة، والمتعلقة باستخدام الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية ذات الصلة وتطورها وحوكمتها، عبر تعاون البرلمانات الوطنية وتبادل الممارسات الجيدة بشأن التعامل مع قضايا السياسة الرقمية.