رئيس مجلس الشورى يجتمع مع وفد برلماني إيطالي

10 يناير 2024




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع وفد من مجلس الشيوخ بالجمهورية الإيطالية، برئاسة سعادة السيد لوكا دي كارلو رئيس الهيئة الدائمة لمجلس شيوخ الجمهورية الإيطالية للزراعة والسياحة والصناعة والإنتاج الزراعي الغذائي، والذين يزورون البلاد حاليًا.

وخلال الاجتماع، جدد سعادة رئيس مجلس الشورى، إدانة العدوان المتواصل الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، مؤكدًا أن استمرار العدوان والإمعان في قتل الأبرياء، يسهم في تغذية العنف والإرهاب، ويزيد من اتساع الهوة بين الشعوب.

وفي هذا السياق، أشاد الوفد بجهود دولة قطر في تحقيق الأمن والسلم الدوليين، وسعيها في وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما جرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بمجالات التعاون البرلماني بين الجانبين وسبل تعزيزها.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتورة حمدة بن حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد محمد بن مهدي الاحبابي، وسعادة السيد أحمد بن إبراهيم المالكي، وسعادة السيد يوسف بن علي الخاطر، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر بن تركي السبيعي، أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس، و سعادة السيد باولو توسكي سفير الجمهورية الإيطالية لدى البلاد.