قطر عضو دائم في برلمان البحر الأبيض المتوسط

10 مارس 2022




اعتمدت الجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، العضوية الدائمة لدولة قطر ممثلة بمجلس الشورى، في البرلمان، وذلك خلال أعمال الجلسة السادسة عشرة لجمعيته العامة، والتي تختتم أعمالها في وقت لاحق اليوم في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأكد سعادة السيد عبدالله بن ناصر بن تركي السبيعي عضو مجلس الشورى، في الكلمة التي ألقاها خلال الجلسة، على إيمان مجلس الشورى بأهداف برلمان البحر الأبيض المتوسط، ومبادراته من أجل السلام في المنطقة والعالم، ودعم المجلس لكافة الجهود والأنشطة التي ينظمها البرلمان لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم والإسهام في الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة.

 

وأضاف "اقتناعاً منا بمبادرات وأعمال البرلمان قررنا الانضمام له كعضو كامل العضوية".. متوجها بالشكر للجمعية البرلمانية على إجماعها بمنح مجلس الشورى العضوية الكاملة، وقال "هذا ما يؤكد ثقتكم بالسياسة التي تنتهجها دولة قطر بقيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".

 

إلى ذلك، تم خلال الجلسة، اختيار سعادة السيد عبدالله بن ناصر بن تركي السبيعي عضوا دائما للجنة خبراء الاقتصاد في برلمان البحر الأبيض المتوسط.

 

وعلى هامش انعقاد أعمال الجمعية العامة، التقى سعادة السيد عبدالله بن ناصر بن تركي السبيعي، وسعادة السيد ناصر بن حسن بن دندون الكبيسي، عضوا مجلس الشورى كل من سعادة السيد جينارو ميجليور رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، وسعادة السفير سيرجيو بيازي الأمين العام للبرلمان، حيث جرى استعراض أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين مجلس الشورى وبرلمان البحر الأبيض المتوسط وسبل تعزيزها.

 

يذكر أن برلمان البحر الأبيض المتوسط يعد منظمة دولية تتمتع بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وتضطلع المنظمة بدور أساسي في تعزيز وبناء الثقة بين دول المنطقة الأورومتوسطية ودول الخليج، ودعم جهود تعزيز الأمن والاستقرار والسلام.