نائب رئيس مجلس الشورى تجتمع مع رئيس الاتحاد البرلماني الدولي

10 أكتوبر 2022




اجتمعت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى اليوم، مع سعادة السيد دوارتي باتشيكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة الـ145 للاتحاد البرلماني الدولي، والتي ستبدأ غداً الثلاثاء في العاصمة الرواندية كيغالي.

وخلال الاجتماع، أشادت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى بأنشطة الاتحاد، مؤكدة دعم دولة قطر لتلك الأنشطة الرامية إلى تعزيز التعاون بين الاتحاد والمجالس البرلمانية والمنظمات الدولية والاقليمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه، عبر سعادة السيد دوارتي باتشيكو، عن تقديره لجهود ومبادرات دولة قطر على الصعيد الإقليمي والدولي، وفق توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في دعم الدول النامية ونصرة القضايا العادلة في العالم.

كما قامت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى خلال الاجتماع، بإبراز الجهود التي قامت بها دولة قطر لإنجاح استضافة بطولة كأس العالم FIFA  قطر ٢٠٢٢، مؤكدة أن هذه البطولة لاتمثل نجاحاً لقطر وحسب، بل أنها تمثل نجاحاً للدول العربية ودول المنطقة، متطلعة سعادتها لاستقبال الجماهير في هذه البطولة المميزة مما سيسهم في تحقيق تقارب الشعوب وتعزيز الروابط بينها.

حضر الاجتماع، كلاً من سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي، وسعادة الدكتور سلطان بن حسن الدوسري، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد محمد بن عمر المناعي أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.