عدد من أعضاء مجلس الشورى يلتقون برلمانيين يزورون البلاد لحضور فعاليات كأس العالم

10 ديسمبر 2022




التقى أصحاب السعادة الدكتور سلطان بن حسن الدوسري، وسعادة السيد خالد بن أحمد العبيدان، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي أعضاء مجلس الشورى، اليوم، مع كل من، سعادة السيد إلياس بو صعب نائب رئيس مجلس النواب اللبناني، وسعادة السيد خليل عطية النائب الثاني لرئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب الأردني، وسعادة السيد أندريه عطية عضو مجلس النواب الأردني، وسعادة السيد مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، وسعادة السيدة سيسيليا ويدغرين عضو البرلمان السويدي،  والذين يزورون البلاد حالياً لحضور جانب من فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي بداية اللقاء، رحب أعضاء مجلس الشورى بضيوف البلاد، متمنين لهم طيب الإقامة والاستمتاع بمشاركتهم في هذه التظاهرة الرياضية العالمية، والتي تسعى إلى التقريب بين الشعوب وتبادل الثقافات وتعميق أواصر الصداقة.

من جانبهم، عبّر البرلمانيون، عن سعادتهم بالمشاركة، معربين عن شكرهم لدولة قطر حكومةً وشعباً على حفاوة الترحيب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدين في هذا السياق بالنهضة التي تشهدها دولة قطر. وعبروا عن إعجابهم بما شاهدوه على أرض الواقع من تجهيزات واستعدادات وتنظيم لاحتضان البطولة، متمنيين كل التوفيق والنجاح لدولة قطر في هذه الاستضافة.

كما جرى خلال اللقاء، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعمل البرلماني وسبل تعزيز العلاقات البرلمانية.

حضر اللقاء، سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة أمين عام مجلس الشورى.

وعلى هامش اللقاء، قام الضيوف بجولة في مبنى مجلس الشورى وقاعة "تميم بن حمد"، اطلعوا خلالها على آليات عمل المجلس وأحدث التقنيات المستخدمة في تسيير أعمال الجلسات واللجان.

كما قام الضيوف، بجولة في معرض مجلس الشورى، الذي يحوي مجموعة من المحاضر والخطابات والمقتنيات التي تعرض تاريخ مجلس الشورى منذ تأسيسه عام 1972 ورجالاته الذين ساهموا في مسيرته من رجالات قطر وجهودهم التشريعية.