افتتاح أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الـ 146 بمشاركة مجلس الشورى

11 مارس 2023




شارك مجلس الشورى، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس مساء اليوم، في افتتاح أعمال الجمعية العامة السادسةوالأربعين بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي، التي تستضيفها البحرين على مدى خمسة أيام.
 
وحضر الجلسة الافتتاحية كلا من سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين، وسعادةالسيد ناصر بن محسن بوكشيشة، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي أعضاء مجلسالشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.
 
وتضم اجتماعات الدورة الـ146 للجمعية العامة، التي تعقد تحت شعار "تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة للجميع: مكافحةالتعصب"، جميع هيئات الاتحاد البرلماني الدولي، بما في ذلك المجلس الحاكم واللجان الدائمة واللجان الفرعية، حيث يتضمن برنامج العملعدة اجتماعات لهذه الهيئات واللجان، إلى جانب ورش العمل والفعاليات المصاحبة، والاجتماعات التنسيقية بين البرلمانات الخليجية والعربيةوالإسلامية والآسيوية، ومختلف المجموعات البرلمانية.
 
وستتبادل الوفود البرلمانية الآراء والنقاشات حول الموضوع العام لأعمال الجمعية العامة المتعلق  بالتعايش السلمي. كما تشمل الاجتماعاتالتشاور وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الملحة التي تتعلق بالهجمات والجرائم الإلكترونية، وخفض الانبعاثات الكربونية والتغيرالمناخي، والاتجار بالأيتام، ومكافحة المعلومات المضللة، ومحتوى الكراهية والمحتوى التمييزي في الفضاء الإلكتروني. كما ستعتمد الجمعيةالعامة غدا البند الطارئ الذي سيتم وضعه على جدول الأعمال.
 
الجدير بالذكر أن الاتحاد البرلماني الدولي (IPU) هو منظمة دولية ذات هدف محوري لتشجيع الديمقراطية العالمية وحمايتها. ويتكونالاتحاد من 178 برلمانا عضوا و 14 عضوا منتسبا.