مجلس الشورى يناقش لائحته الداخلية

12 يونيو 2023




عقد مجلس الشورى اليوم، جلسته الأسبوعية العادية في "قاعة تميم بن حمد"، بمقر المجلس، برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

وفي بداية الجلسة، أشاد المجلس بجولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في عددٍ من دول آسيا الوسطى شملت جمهورية أوزبكستان، وجمهورية قيرغيزيا، وجمهورية كازاخستان، وجمهورية طاجيكستان، مؤكدًا أن تلك الزيارة ستعطي زخماً جديداً ودفعة قويّة لعلاقات التعاون القائمة بين دولة قطر ودول آسيا الوسطى.

وأكد المجلس أن جولة سمو أمير البلاد المفدى، ستسهم بلا شك في تعزيز مكانة قطر اقتصادياً، وستعمل على تطوير الشراكات وستنقل العلاقات الثنائية بين قطر وتلك الدول إلى آفاق أوسع.

بعد ذلك، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

وخلال الجلسة، استعرض المجلس مشروع اللائحة الداخلية لمجلس الشورى، والذي أعدته اللجنة الخاصة بإعداد اللائحة، حيث قرر المجلس بعد مناقشة عدد من فصول وأبواب اللائحة، استكمال مناقشتها في جلسة غير عادية سيعقدها المجلس غدًا الثلاثاء لهذا الغرض.

كما استعرض المجلس كذلك، مشروع قانون بإصدار قانون بتنظيم الخدمات البريدية، والمحال إليه من الحكومة الموقرة، وقرر إحالته إلى لجنة الخدمات والمرافق العامة لدراسته ورفع تقريرها بشأنه إلى المجلس.

 واستعرض المجلس أيضًا، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 1983 في شأن مزاولة مهنتي الطب البشري وطب وجراحة الأسنان، والمحال إليه من الحكومة الموقرة، وبعد مناقشة التعديل المقترح، أقر المجلس مشروع القانون المذكور وفق التعديل الوارد من الحكومة.