رئيس مجلس الشورى: اليوم الرياضي فرصة لاتباع أسلوب حياة صحي

14 فبراير 2023




شارك مجلس الشورى في فعاليات اليوم الرياضي للدولة، وذلك بحضور سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، إلى جانب عدد من أصحاب السعادة الأعضاء وموظفي الأمانة العامة للمجلس.
 
وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس، بأن اليوم الرياضي للدولة يعد فرصةً لتعزيز أسلوب الحياة، عبر اتباع نمط صحي مليء بالنشاط وممارسة الرياضة بانتظام.
 
وأشار سعادته إلى شعار اليوم الرياضي لهذا العام "الخيار لك"، مبينًا في هذا السياق بأن تخصيص يوم رياضي للدولة لا يعني اقتصار ممارسة الرياضة على هذا اليوم وحسب، بل أنه يمثّل دعوة وتذكير بأهمية الرياضة والنشاط المستمر في حياة الإنسان، والحث على اتباع هذا الخيار الصحي.

وأضاف سعادته قائلا: "إن إصدار حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى" حفظه الله"، قرارا بتخصيص يوم رياضي للدولة، يعد تأكيدًا على أهمية أن تكون الرياضة ثقافة ونمط حياة مستمر".

ولفت سعادته إلى اهتمام البلاد بالرياضة وبتعزيز جودة حياة المواطنين والمقيمين، مبينًا أن ذلك الاهتمام يأتي ضمن الركيزة الأولى في رؤية قطر الوطنية 2030 والمعنية بالتنمية البشرية، والتي تهدف إلى الحفاظ على سكان أصحاء بدنيًا ونفسيًا. 

وفي سياق اهتمام قطر بالرياضة، أشار سعادته إلى نجاح استضافة البلاد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدًا أنها حققت بجانب أهدافها الرياضية، أهدافًا عدة تتعلق بالتقريب بين الشعوب وتعزيز التواصل والتبادل الثقافي.
  
من جانبها، أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، في تصريح مماثل، على أهمية النشاط والرياضة في حياة الإنسان، مشيرة إلى أن تخصيص الدولة يوماً رياضياً في السنة يعد خير دليل على اهتمامها بتوجيه كافة شرائح المجتمع لممارسة الرياضة وإبراز أهميتها في تنمية قدراتهم البدنية والصحية.

وبينت سعادتها، أن هذا اليوم يعد دلالة على اهتمام البلاد بصحة الجميع، عبر الحث على ممارسة الرياضة كنمط مستمر، وقالت " لا يمكننا بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته إلا بوجود سكان أصحاء بدنيًا ونفسيًا، وهو ما يتحقق عبر ممارسة الرياضة وتعزيزها في حياتنا تجسيدا لمرتكزات رؤية قطر الوطنية وأهداف التنمية المستدامة.

وفي سياق متصل، أشادت سعادتها بجهود الدولة في دعم الأنشطة الرياضية، عبر إنشاء المرافق والمراكز الرياضية، وتعزيز البنية التحتية المتطورة لممارسة الأنشطة الرياضية من مسارات للدراجات والمشاة والملاعب، وانتشار الأجهزة الرياضية في الأماكن العامة والحدائق.

بدوره أشاد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، بالنجاح الذي يحققه اليوم الرياضي عاما تلو الآخر، عبر مشاركة وتفاعل كافة شرائح المجتمع في الأنشطة المخصصة لهذا اليوم.

وأكد سعادته، أن دولة قطر تولي اهتمامًا خاصًا بالرياضة وتعزيز صحة المجتمع على اعتبار أن ذلك يعد جزءًا من متطلبات التنمية. مشيرًا إلى أن الأمانة العامة للمجلس، حريصة على تنظيم فعاليات اليوم الرياضي بمشاركة الأعضاء والموظفين، وذلك ضمن جهودها لترسيخ ثقافة ممارسة الرياضة كأسلوب حياة. 

ودعا سعادته إلى جعل الرياضة والنشاط الحركي جزءًا أساسيا من الحياة، نظرًا لأهمية ذلك في تعزيز صحة الأفراد، وقال" سخّرت دولة قطر كافة الإمكانات لتشجيع الناس على ممارسة الأنشطة الحركية باستمرار، عبر تخصيص مسارات خاصة لأنشطة مثل المشي والجري وركوب الدراجات، ونشر الأجهزة الرياضية في الأماكن العامة، وتأهيل أجزاء كبيرة من الحدائق والمتنزهات والشواطئ كملاعب وساحات رياضية، إلى جانب إقامة المنشآت الرياضية المختلفة وفق أعلى المستويات، لتشجع الناس على ممارسة الرياضة باستمرار". 

 يذكر أن مشاركة مجلس الشورى في اليوم الرياضي للدولة، بدأت بتجمع أعضاء المجلس وموظفي الأمانة العامة في حديقة "أسباير"، حيث مارس الجميع الأنشطة الرياضية المختلفة، إدراكا لأهميتها ودورها في  تعزيز صحة الأفراد، بما ينعكس إيجابيًا على المجتمعات.