مجلس الشورى يترأس اجتماع تنسيقي خليجي على هامش المؤتمر البرلماني للتعاون بالرباط

15 فبراير 2024




ترأست دولة قطر، ممثلة في مجلس الشورى، الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الخليجية، على هامش أعمال المؤتمر البرلماني للتعاون فيما بين بلدان الجنوب، المنعقد في العاصمة المغربية الرباط خلال الفترة من 15-16 فبراير الجاري.
 
مثّل مجلس الشورى في الاجتماع وترأسته سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس، رئيس وفد المجلس المشارك في المؤتمر.
 
تم خلال الاجتماع استعراض بنود أعمال المؤتمر، وتبادل وجهات النظر فيها، والتأكيد على تنسيق وتوحيد المواقف الخليجية بشأنها. كما اتفق المشاركون في الاجتماع على عقد لقاء يجمع المجالس التشريعية الخليجية والاتحادات البرلمانية اللاتينية، وذلك تنفيذاً لقرار الاجتماع السابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته الدوحة خلال شهر نوفمبر من العام الماضي، بعقد اجتماعات تنسيقية تسبق الاجتماعات للمحافل الدولية والإقليمية.
 
 
شارك في الاجتماع وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال المؤتمر، برئاسة سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي، نائب رئيس المجلس، وهم كلاً من، سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد خالد بن أحمد العبيدان، وسعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي، أعضاء مجلس الشورى.