وفد من مجلس الشورى برئاسة نائب رئيس المجلس يلتقي مع نائب رئيس الوزراء الأردني

16 يوليو 2023




التقى وفد من مجلس الشورى برئاسة سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس، مع معالي السيد ناصر الشريدة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لتحديث القطاع العام بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد المجلس للأردن حاليًا.

وفي بداية الاجتماع، رحب معالي السيد ناصر الشريدة بوفد مجلس الشورى، مشيدًا بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين دولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية، متطلعًا إلى مزيدٍ من التعاون بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وأشاد نائب رئيس الوزراء الأردني بجهود دولة قطر الإنمائية ودعوتها للسلام وحل الخلافات عبر الحوار كنهج لحل الأزمات، كما أشاد باستضافة قطر لبطولة كأس العالم  FIFA قطر 2022، مؤكدًا أنها كانت تشريفًا لكل العرب.

من جانبه نوه وفد مجلس الشورى بأهمية هذه الزيارة، مؤكدًا أنها ستسهم بلا شك في تعزيز العلاقات البرلمانية القائمة بين قطر والأردن.

كما جرى خلال الاجتماع، استعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها، لا سيما في المجال البرلماني، وتطرق الاجتماع أيضًا إلى القضية الفلسطينية وأهمية دعمها.

من جانب آخر، أدان الجانبان خلال الاجتماع، السلوكيات المشينة التي صدرت عن عدد من المتطرفين عبر قيامهم بحرق نسخ من المصحف الشريف في عدد من الدول، مشددين على أن تلك الأعمال المستفزة تسهم في تغذية التطرف وترفع من حدة خطاب الكراهية.

ويضم وفد مجلس الشورى كلاً من، سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري، وسعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد السادة، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي أعضاء مجلس الشورى.