A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في ندوة على هامش مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد >>

مجلس الشورى يشارك في ندوة على هامش مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد

16 ديسمبر 2021



  • newsimage
  • newsimage


شارك مجلس الشورى، اليوم، في ندوة عقدت على هامش المؤتمر التاسع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، المنعقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، ويختتم أعماله غداً  الجمعة.

 

مثل مجلس الشورى في الندوة التي عقدت تحت عنوان " دور البرلمانيين والأجهزة التشريعية الأخرى في منع ومحاربة الفساد"، كل من سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، أعضاء المجلس.

وخلال مداخلته، تطرق سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، إلى دور البرلمانات في منع ومحاربة الفساد من خلال الآليات المختلفة والمطبقة بالمجالس النيابة.

 

وأكد سعادته على أن دولة قطر خطت خطوات واثقة وسريعة نحو تطبيق هذا الدور، في ضوء توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى" حفظه الله" .

 

وأشار سعادته إلى الانتخابات التي شهدتها دولة قطر هذا العام، وقيام أول مجلس شورى منتخب في تاريخ البلاد، مؤكداً أن المجلس يبذل جهده لتحقيق طموحات الشعب القطري من خلال الممارسات البرلمانية وأداء دوره البرلماني في مجال النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد.

 

وأضاف سعادته قائلا " إن توجيهات سمو الأمير المفدى أكدت على ضرورة محاربة الفساد بشتى الطرق والوسائل ومعاونة الدول الأخرى في تقوية ودعم برامجها الطموحة في مكافحة الفساد." ولفت سعادته إلى المركز المتقدم الذي احتلته دولة قطر بين دول العالم في مجال مكافحة الفساد، مبيناً أن ذلك يعد أحد مرتكزات وأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

 

وخلال الندوة، تحدث عدد من الخبراء والبرلمانيين، الذين تطرقوا إلى دور البرلمانات في منع ومحاربة الفساد والجهود المبذولة في تحقيق هذا الهدف وأهم التحديات التي تواجهه وكيفية التغلب عليها.