وفد من مجلس الشورى برئاسة نائب الرئيس يجتمع مع رئيس مجلس النواب الأردني

17 يوليو 2023




اجتمع وفد من مجلس الشورى برئاسة سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس، في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم، مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس مجلس النواب الأردني بوفد مجلس الشورى، مشيدًا بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين. وأكد الصفدي على أهمية هذه الزيارة، مشيرًا إلى أنها ستسهم بلا شك في زيادة التنسيق والتعاون بين مجلس الشورى ومجلس النواب الأردني. 
من جانبه، أكد الوفد على ضرورة زيادة تنسيق المواقف بين المجلسين في إطار المنظمات الإقليمية والدولية، بما يخدم القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

 كما اتفق الجانبان على خطورة تنامي خطاب الكراهية وازدراء الأديان، وشددا على ضرورة العمل ضمن الإطار البرلماني لسن تشريعات تجرم ازدراء الأديان وتحد من انتشار خطاب الكراهية والعنف.

كما اجتمع وفد مجلس الشورى أيضًا، مع سعادة الدكتور أحمد الخلايله النائب الأول لرئيس مجلس النواب الأردني، حيث تبادل الجانبان الخبرات في مجال العمل البرلماني، كما تبادلا وجهات النظر حول عدة موضوعات تتعلق بعقد الجلسات وتداول ومناقشة مشروعات القوانين وعموم الممارسات البرلمانية.

وعلى هامش الاجتماع، قام وفد المجلس بزيارة لمتحف الحياة البرلمانية، حيث اطلع الوفد على تاريخ العمل النيابي والبرلماني على مدى العقود السابقة في تأسيس وبناء الأردن. 

ويضم وفد مجلس الشورى كلاً من، سعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري، وسعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد السادة، وسعادة السيد عبدالله بن ناصر السبيعي أعضاء مجلس الشورى.