مجلس الشورى يشارك في الملتقى التاسع للبرلمانيين ضد الفساد

17 ديسمبر 2021




شارك مجلس الشورى، اليوم، في الملتقى التاسع للبرلمانيين ضد الفساد، الذي عقد على هامش المؤتمر التاسع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، في مدينة /شرم الشيخ/ بجمهورية مصر العربية.

 

مثل مجلس الشورى في الملتقى، الذي عقد تحت شعار "تطبيق النزاهة"، كل من سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، وسعادة السيد سالم بن راشد المريخي، أعضاء المجلس.

 

وشارك في فعاليات الملتقى عدد من البرلمانيين ورؤساء المكاتب الوطنية الأعضاء في المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد.

 

وخلال مداخلة له، شدد رئيس الملتقى السيد فضلي زون، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإندونيسي، على أهمية إعطاء دور أكبر للبرلمانيين في أعمال مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية مكافحة الفساد، من خلال دفع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والأمانة العامة للاتفاقية إلى تبني مبادرة جديدة لتفعيل وترجمة قدرات البرلمانات في مختلف دول العالم في العمل الدولي لمكافحة الجريمة والفساد.

 

كما جرى، خلال الملتقى، التطرق إلى عدد من الموضوعات، كان من أبرزها الإسهام الذي يقدمه أعضاء البرلمانات في مختلف دول العالم فيما يتعلق باتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، سواء كان ذلك عبر التشريع الوطني أو الرقابة البرلمانية على تنفيذ مضامين وفصول الاتفاقية.

جدير بالذكر أن دولة قطر ترأس المنظمة العالمية للبرلمانيين ضد الفساد منذ العام 2019.