نائب رئيس مجلس الشورى: الاحتفال باليوم الوطني مناسبة لتجديد قيم الولاء للقيادة

17 ديسمبر 2022




أكدت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، أن الاحتفال باليوم الوطني للدولة 18 ديسمبر، يعد مناسبة لتجديد قيم الولاء والالتفاف حول القيادة الرشيدة وتعزيز التلاحم المجتمعي لمواجهة التحديات والاستمرار في صناعة الإنجازات.

 وتقدمت سعادتها في تصريح صحفي بمناسبة احتفال البلاد باليوم الوطني، بأسمى عبارات التهاني إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) بهذه المناسبة الوطنية الغالية، كما هنأت المواطنين الكرام وكافة من يعيش على أرض قطر.

 ونوهت إلى أن هذه المناسبة الوطنية محطة مهمة للتذكير بسيرة الآباء المؤسسين بقيادة المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، والذين أرسوا قواعد وأسس قيام دولتنا الحبيبة عبر ترسيخ قيم التعاون والتلاحم والوحدة، وقدموا التضحيات في سبيل ذلك.

   وعن شعار اليوم الوطني لهذا العام "وحدتنا مصدر قوتنا"، المستمد من خطاب سموّ الأمير حفظه اللّه، في افتتاح دور الانعقاد العادي الخمسين لمجلس الشّورى، لفتت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى إلى أن الشعار يأتي تأكيداً على أهمية الوحدة ودورها المحوري في بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته.. مضيفة " التاريخ يثبت أن قيمة الوحدة هي قيمة ثابتة على مر الأزمان، وهي ضمان لحاضر مزدهر ومستقبل واعد لأي وطن".

ولفتت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، إلى أن احتفال البلاد باليوم الوطني لهذا العام يكتسي أهمية خاصة، كونه يأتي متزامنا مع استضافة البلاد لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

 وأشادت في هذا السياق بالجهود التي بذلتها كافة مؤسسات الدولة لإنجاح هذه الاستضافة التي حصدت إشادات دولية كثيرة.. مؤكدة أن هذا العرس الكروي العالمي أسهم في تأكيد مكانة قطر على الساحة الدولية وعكس وجهها الحضاري المشرق فضلا عن دوره الفاعل في التقريب بين الشعوب.

وتقدمت سعادة الدكتورة حمدة السليطي، بالتهنئة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وللحكومة الموقرة ولعموم الشعب القطري ولكل من يقيم على أرض قطر بنجاح هذا الحدث الكروي العالمي، مجددة ترحيبها بالجماهير التي جاءت من مختلف بقاع الأرض لحضور هذا العرس الكروي.