A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماعات لجان الاتحاد البرلماني العربي >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماعات لجان الاتحاد البرلماني العربي

18 فبراير 2022



  • newsimage
  • newsimage
  • newsimage


شارك مجلس الشورى ،اليوم، في اجتماعات لجان الاتحاد البرلماني العربي، التي عقدت ضمن أعمال المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد، المنعقد بالقاهرة حالياً.

 

فقد شارك مجلس الشورى في اجتماع، لجنة الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية، حيث مثل المجلس في الاجتماع، سعادة السيد عبدالرحمن بن يوسف الخليفي عضو المجلس.

 

وجرى خلال الاجتماع، مناقشة بنود تقرير اللجنة المتعلق بالقرارات السياسية والبرلمانية، حيث تمت الموافقة عليه، ومن المقرر أن يعرض على المؤتمر.

 

كما شارك المجلس، في اجتماع لجنة شؤون المرأة والطفولة بالاتحاد، ممثلاً بسعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو المجلس، حيث جرى استعراض تقرير اللجنة، الذي تناول عدة محاور منها، التمكين السياسي وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة، والتمكين الاقتصادي والمشاركة في التنمية المستدامة والعمل التطوعي، والتمكين الاجتماعي والصحي والتعليمي وتوفير السبل لحمايتها.

 

وشارك مجلس الشورى كذلك في اجتماع لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالاتحاد، ممثلا بسعادة السيد عمير بن عبدالله الجبر النعيمي عضو المجلس، حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالحالة الاقتصادية في العالم العربي، وسبل تعزيز التكامل الاقتصادي بين الدول العربية، ومنها تفعيل السوق العربية المشتركة.

 

يذكر أن اجتماعات لجان الاتحاد شهدت كذلك انتخاب رؤساء ومقرري اللجان ، وناقشت الحساب الختامي لعام 2021 ووضع الخطط الاستراتيجية لعملها.