مجلس الشورى يدين الممارسات الإسرائيلية في المسجد الأقصى

18 أبريل 2022




عقد مجلس الشورى، اليوم، جلسته الأسبوعية العادية برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

 

وفي بداية الجلسة، عبر المجلس عن إدانته واستنكاره للممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين.

 

ودعا المجلس إلى سرعة التحرك الدولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق والمسجد الأقصى المبارك.

 

بعد ذلك، تلا سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى جدول أعمال الجلسة، وتم التصديق على محضر الجلسة السابقة.

 

وخلال الجلسة، أطلعت سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، المجلس على اجتماعها مع كل من، سفيرة حقوق الإنسان بوزارة خارجية مملكة هولندا، وعضوة البرلمان السويدي ومجموعة الصداقة البرلمانية السويدية القطرية، ولقائها مع رئيسة مكتب بعثة الأمم المتحدة للهجرة بدولة قطر، وعدد من السفيرات المعتمدات لدى الدولة.

 

كما استعرض المجلس، تقرير مشاركة وفد مجلس الشورى في المؤتمر الدولي الثاني والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي عقد تحت عنوان "عقد المواطنة وأثره في تحقيق السلام المجتمعي والعالمي" في جمهورية مصر العربية يومي 12 و13 فبراير الماضي.

 

واستعرض المجلس أيضاً تقريراً حول مشاركة وفد مجلس الشورى، في الجلسة السادسة عشرة للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، واجتماعات اللجان الدائمة الثلاث بالبرلمان، التي عقدت في دبي يومي 9 و10 مارس الماضي.