رئيس مجلس الشورى يجتمع مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي

18 ديسمبر 2022




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع معالي السيد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، والوفد المرافق له، الذي يزور البلاد حالياً لحضور المباراة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس المجلس، برئيس المجلس الاتحادي الاماراتي وأعضاء الوفد، متمنياً لهم طيب الإقامة في دولة قطر، والاستمتاع بأجواء بطولة كأس العالم.

من جانبه، تقدم رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، بالشكر الجزيل لرئيس مجلس الشورى على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، معبراً عن اعجابه بما تشهده البلاد من نهضة وتقدم في شتى المجالات، مشيداً بنجاح دولة قطر الكبير في تنظيم هذه البطولة.

كما هنأ معاليه، دولة قطر أميراً وحكومةً وشعباً باليوم الوطني للبلاد، متمنياً لها مزيداً من التقدم والازدهار والنماء.

كما جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن استعراض علاقات التعاون بين المجلسين وسبل تعزيزها.

وخلال الاجتماع، أكد الجانبان على ضرورة تنسيق المواقف بينهما في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، لدعم القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين، ويدعم مصالح دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
حضر الاجتماع من الجانب القطري، كل من، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد ناصر بن سالمين السويدي، وسعادة السيد محمد بن فهد المسلم، وسعادة السيد محمد بن مهدي الاحبابي، وسعادة السيد علي بن شبيب العطية، وسعادة السيد مبارك بن سيف المنصوري، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي، أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.

 فيما حضره من الجانب الإماراتي كل من، سعادة الدكتور طارق حميد الطاير، وسعادة السيد سعيد راشد النعيمي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة السيد طارق أحمد المرزوقي الأمين العام المساعد لشؤون رئاسة المجلس.

وكان معالي رئيس المجلس الوطني الاتحادي قد وصل إلى الدوحة اليوم، حيث كان في استقباله والوفد المرافق، لدى وصوله مطار حمد الدولي، سعادة رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الأعضاء والأمين العام للمجلس.