مجلس الشورى يشارك في اجتماع برلماني خليجي أوروبي

18 ديسمبر 2022




شارك مجلس الشورى، في الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، بين عضوات المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون، وسعادة السيدة هانا نيومان رئيسة وفد العلاقات مع شبه الجزيرة العربية في البرلمان الأوروبي، بشأن حالة البرلمانيات والسياسيات في دول الخليج، وتعزيز دور النساء في البرلمانات.

وخلال الاجتماع، تم تبادل الآراء بشأن حالة البرلمانيات والسياسيات في دول مجلس التعاون، وسبل تمكين المرأة وتعزيز دورها في المجالين البرلماني والسياسي.

وفي مداخلتها خلال الاجتماع، أكدت سعادة السيدة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو مجلس الشورى ممثلة المجلس في الاجتماع، على أنه بفضل قيادة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" تعززت مكانة المرأة، و أتيحت لها جميع الفرص وتقلدت المناصب التنفيذية الرفيعة.

وأشارت إلى دور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، في تعزيز مكانة المرأة، عبر برامج مبتكرة وخلاقة ، أسهمت في تعليمها وتعزيز قدراتها في كافة التخصصات والمجالات أكاديمياً ومهنياً.

وتطرقت سعادتها إلى إسهامات المرأة في النهضة التي تشهدها البلاد، مبينة أن المرأة القطرية تبوأت مناصب عليا في التعليم والصحة، وبرزت في القطاعات المالية والاستثمارية، كما عُينت في العديد من المناصب في دوائر الدولة المختلفة بما في ذلك العمل الدبلوماسي الذي تبوأت فيه المرأة القطرية المناصب العليا.
 
وتابعت سعادتها "في ظل الفرص المتاحة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة لعبت المرأة القطرية دوراً بارزاً في المجتمع القطري، حيث شغلت أعلى المناصب الإدارية والعلمية وقامت بجهد فاعل من خلال إسهامها في شتى المجالات داخل المجتمع القطري وخارجه".