رئيس مجلس الشورى يعزز العلاقات البرلمانية مع رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الامارات

20 يونيو 2023




اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، اليوم، مع سعادة السيد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادته إلى دولة الإمارات العربية الشقيقة، تلبية لدعوة من من نظيره الاماراتي. جرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية بين المجلسين، لاسيما في المجال البرلماني، وسبل تعزيزها. 

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة رئيس المجلس الوطني الاتحادي برئيس مجلس الشورى، والوفد المرافق، مؤكداً أن هذه الزيارة تعبر عن عمق العلاقات التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر على المستويين الرسمي والشعبي. ومن جانبه، تقدم سعادة رئيس مجلس الشورى، بالشكر لسعادة رئيس المجلس الوطني، مثمناً دعوته لهذه الزيارة، ومنوهاً بمتانة العلاقات الأخوية التي  تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وتناول الاجتماع جملة من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وأعرب الجانبان على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية وزيادة التعاون بين المجلسين وتبادل الخبرات والزيارات. كما أكدّا على زيادة تنسيق المواقف البرلمانية بين المجلسين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية. وناقشا أيضا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالشأن الخليجي والعربي على حد سواء، بما يعزز الجهود البرلمانية لخدمة هذه القضايا.

وعلى هامش الاجتماع، قام سعادة رئيس المجلس والوفد المرافق بجولة في مبنى المجلس الوطني الاتحادي، اطلعوا خلالها على جانب من مرافقه وتعرفوا على آليات عمل المجلس والأساليب المتبعة في تسيير أعمال الجلسات واللجان.

حضر الاجتماع من الجانب القطري، كلاً من سعادة السيد علي بن سعيد الخيارين، وسعادة الدكتور علي بن فطيس المري، وسعادة السيد عبدالرحمن بن يوسف الخليفي، وسعادة السيد ناصر بن سالمين السويدي، وسعادة السيد محمد بن عيد الكعبي، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتورأحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس. كما حضره من الجانب الإماراتي عدد من قيادات المجلس الوطني الاتحادي وأصحاب السعادة أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية مع برلمانات دول الخليج العربية بالمجلس.