مجلس الشورى يشارك في أعمال الجلسة العامة للجمعية البرلمانية الآسيوية في باكو

21 فبراير 2024




يشارك مجلس الشورى، في أعمال الجلسة العامة الرابعة عشرة للجمعية البرلمانية الآسيوية، والاجتماعات المصاحبة، والتي تبدأ غدًا الخميس في مدينة باكو عاصمة جمهورية أذربيجان، وتستمر يومين.

ويرأس وفد مجلس الشورى المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.

وضمن هذا الإطار، فقد ترأس وفد المجلس، الاجتماع التنسيقي للمجموعة الخليجية، والذي عقد اليوم ضمن أعمال التحضير للجلسة العامة.

واستعرض المجتمعون خلال الاجتماع، عددًا من الموضوعات المدرجة على بنود أعمال الجمعية، كما أكدوا على ضرورة تنسيق وتوحيد المواقف الخليجية بشأن تلك الموضوعات.

كما اتفق المشاركون، على عقد لقاء يجمع المجالس التشريعية الخليجية ورئاسة الجمعية البرلمانية الآسيوية، وذلك تنفيذاً لقرار أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال اجتماعهم الذي استضافته الدوحة في نوفمبر من العام الماضي، والداعي إلى عقد اجتماعات تنسيقية تسبق المشاركات في المحافل الإقليمية والدولية.

من جانب آخر، شارك سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين، عضوا وفد المجلس المشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية الآسيوية، في اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية، والذي عقد اليوم في باكو.

وخلال الاجتماع، تم استعراض تقرير رئيس الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي، كما تم النظر في مشاريع قرارات اللجان الدائمة والمتعلقة بعدد من المحاور وهي: الشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة، والموازنة والتخطيط، والشؤون الاجتماعية والثقافية، والشؤون السياسية، فضلاً عن إقرار ترشيحات نواب رئيس الجمعية للعام الحالي، والنظر في مشروع جدول أعمال الجلسة العامة الـ14 للجمعية البرلمانية الآسيوية واعتماده.