A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية >>

مجلس الشورى يعقد جلسته الأسبوعية

21 ديسمبر 2020



  • newsimage


عقد مجلس الشورى جلسته الأسبوعية العادية اليوم برئاسة سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس المجلس.

في بداية الجلسة أشاد المجلس بوصول أول شحنة من لقاح كورونا (كوفيد- 19) تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، وتوفير هذا اللقاح للجميع وفق معايير دولة قطر الصحية. وجدد المجلس الشكر والتقدير للكوادر الطبية في القطاع الصحي ولكل مؤسسات وأجهزة الدولة المعنية لما تحقق من نجاح في التصدي لجائحة كورونا.

كما أشاد المجلس بفوز دولة قطر باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 وما يمثله ذلك من تعزيز للدور الريادي الذي تقوم به البلاد على الساحة الرياضية، إقليميا وعالميا، وما يعكسه من تقدير لمكانة دولة قطر ودورها وإنجازاتها الداخلية والخارجية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى "حفظه الله".

واطلع المجلس خلال جلسته على مذكرة مجلس الوزراء بشأن التوصية التكميلية لمجلس الشورى بمناسبة مناقشة موضوع الضرر الواقع على أبناء الأم القطرية (المطلقات والأرامل) من آباء من دول الحصار والمتضمنة كتاب سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية حول مرئيات الوزارة في هذا الصدد، وكذلك قرار مجلس الوزراء بإحالة توصية مجلس الشورى بأن تكون الأولوية في منح بطاقة الإقامة الدائمة لأولاد القطرية المتزوجة من غير القطري إلى وزارة الداخلية لتتولى الوزارة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن لتذليل الصعاب التي تواجه أبناء الأم القطرية.

وعبر المجلس عن شكره وتقديره للحكومة الموقرة لتعاونها في الاستجابة لتوصياته.