مجلس الشورى يشارك في أعمال الجمعية الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي في أنغولا

22 أكتوبر 2023




يشارك مجلس الشورى، في أعمال الجمعية العامة السابعة والأربعين بعد المئة للاتحاد البرلماني الدولي، والاجتماعات المصاحبة، والتي ستنطلق غدًا الاثنين في لواندا عاصمة جمهورية أنغولا تحت عنوان (العمل البرلماني من أجل السلام والعدل والمؤسسات القوية)، وتستمر خمسة أيام.

 

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية كلاً من، سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي، وسعادة السيد سعد بن أحمد المسند، وسعادة السيد خالد بن عباس كمال العمادي، وسعادة السيد عيسى بن عرار الرميحي، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي، أعضاء مجلس الشورى.

 

وتتضمن أعمال الجمعية العامة الـ147 للاتحاد البرلماني الدولي، الدورة الـ212  للمجلس الحاكم، كما ستشهد أعمال الجمعية انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية، والنظر في طلبات إدراج البند الطارئ على جدول أعمال الجمعية العامة، فيما سيتم انتخاب رئيس جديد للاتحاد البرلماني الدولي.

 

 ومن المقرر أن يترأس سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي اجتماعات لجنة السلم والأمن الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي، فيما سيشارك أعضاء وفد مجلس الشورى في اجتماعات لجان الاتحاد الدائمة والفرعية.

 

وستعقد ضمن أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي أيضًا، القمة البرلمانية العالمية الثانية بشأن مكافحة الإرهاب والاستجابة العالمية للدعوة إلى إنقاذ الساحل.

 

وضمن إطار المشاركة في أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي،  شارك سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي رئيس لجنة السلم والأمن الدوليين بالاتحاد، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، الذي عقد مساء اليوم، حيث جرى خلال الاجتماع تبادل الآراء حول طلب إدراج بند طارئ على جدول أعمال الجمعية العامة، كما تم الاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد.