مجلس الشورى يشارك في اجتماعات اللجان الدائمة للجمعية البرلمانية الآسيوية في "باكو"

23 فبراير 2024




شارك مجلس الشورى، اليوم، في اجتماعات اللجان الدائمة للجمعية البرلمانية الآسيوية، المنعقدة ضمن أعمال الجلسة العامة الـ14 للجمعية، في العاصمة الأذرية باكو.

فقد شارك كل من سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين عضو المجلس، في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية.

واستعرض الاجتماع، تقرير الأمانة العامة حول نشاط اللجنة، كما استعرض المجتمعون مشروع قرار بشأن دعم البرلمانات الآسيوية الثابت للشعب الفلسطيني الشقيق.

وفي مداخلة لها خلال الاجتماع، أكدت سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، على ضرورة التحرك البرلماني لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإمدادات الضرورية لسكان القطاع.

من جانب آخر، شارك سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو المجلس، في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية.

وخلال الاجتماع، تم استعراض عدد من مشروعات القرارات ومنها، مشروع قرار بشأن إجراءات تعزيز التنوع الثقافي وحماية التراث في آسيا، ومشروع قرار بشأن التكامل الآسيوي عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومشروع قرار حول العدالة الصحية في آسيا، وغيرها من المشروعات.