مجلس الشورى يشارك في الدورة 213 للمجلس الحاكم والجلسة الافتتاحية للجمعية العامة الـ148 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

24 مارس 2024




شارك مجلس الشورى، اليوم، في الدورة الـ213 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، ضمن أعمال الجمعية العامة الـ148 للاتحاد، المنعقدة حالياً في مدينة جنيف بسويسرا.

كما شارك وفد المجلس أيضًا، في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة الـ148 للاتحاد البرلماني الدولي.

ويضم مجلس الشورى المشارك في أعمال الجمعية العامة كلاً من، سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد أحمد بن إبراهيم المالكي، وسعادة السيد علي بن أحمد الكعبي، أعضاء المجلس.

واستعرضت جلسة المجلس الحاكم، تقرير الأمين العام حول أنشطة الاتحاد البرلماني الدولي منذ دورته السابقة، والإنجازات الرئيسية لتنفيذ استراتيجية الاتحاد لفترة 2022-2026، فضلاً عن استعراض أنشطة اللجنة التنفيذية واللجان والهيئات الأخرى، ومناقشة المسائل المتعلقة بعضوية الاتحاد، والوضع المالي للاتحاد، وعدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس.

من جانب آخر، ناقشت الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة، الموضوع الرئيس لهذه الدورة، والمتمحور حول الدبلوماسية البرلمانية ودورها في بناء جسور السلام والتفاهم، كما ناقشت الجلسة أيضًا، طلبات إدراج البند الطارئ على جدول أعمال الجمعية.

وفي سياق متصل، شارك سعادة الدكتور سلطان بن حسن الدوسري، في اجتماع مكتب اللجنة الدائمة للديمقراطية وحقوق الإنسان بالاتحاد البرلماني الدولي، الذي عقد ضمن أعمال الجمعية العامة للاتحاد.

وخلال الاجتماع، استعرض أعضاء المكتب تقرير عمل اللجنة منذ اجتماعها الأخير في لواندا، فضلاً عن استعراض أبرز الموضوعات التي ستطرح على الاجتماع القادم للجنة.