A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> مجلس الشورى يشارك في اجتماع رابطة الأمناء العامين للاتحاد البرلماني الدولي >>

مجلس الشورى يشارك في اجتماع رابطة الأمناء العامين للاتحاد البرلماني الدولي

25 فبراير 2021



  • newsimage


عقدت رابطة الأمناء العامين للبرلمانات الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي اليوم الأربعاء الخامس والعشرين من نوفمبر عام 2021م اجتماعها الدوري، عبر وسائط التواصل عن بُعد. وخُصص الاجتماع لتبادل التجارب حول التعديلات المادية والإجراءات والتدابير الهيكلية التي اتخذتها البرلمانات لتجاوز معوقات جائحة كوفيد ـــ19 وللحد من تداعياتها، ولمناقشة سبل تكيف البرلمانات في ممارستها لمهامها الدستورية في ظل الجائحة.

 

ومثل مجلس الشورى في هذا الاجتماع سعادة السيد/ فهد بن مبارك الخيارين، السكرتير العام لمجلس الشورى في الاجتماع المذكور مستعرضاً الإجراءات والتغييرات الهيكلية التي اتخذها مجلس الشورى في دولة قطر للتكيف مع قيود التواصل البدني والاحترازات الطبية والوقائية التي فرضتها جائحة كوفيد ــــ19، وأشاد سعادته بنجاح مجلس الشورى في التغلب على جميع المعوقات من خلال تقسيم أعضاء المجلس على قاعات مختلفة وإدارة الجلسات عبر الفيديو، والتقيد الصارم بالاحترازات الطبية للأعضاء والموظفين والعاملين بالمجلس.

 

وعرض الأمناء العامون من البرلمانات والمجالس التشريعية تجارب بلادهم إثراءً لتبادل الخبرات. وأعقب المداخلات نقاش قيم حول سبل تطوير هذه الإجراءات وخلق آلية ثابتة لتبادل التجاب خلال الجوائح والأوبئة.