مجلس الشورى يشارك في اجتماع برلماني آسيوي في أنطاليا

27 نوفمبر 2023




يشارك مجلس الشورى، في اجتماع المجلس التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية، الذي تستضيفه مدينة أنطاليا بالجمهورية التركية الشقيقة على مدار يومين.

يمثّل مجلس الشورى في الاجتماع كل من، سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد يوسف بن أحمد السادة، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، أعضاء المجلس.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع انتخاب أعضاء المكتب، واختيار رئيس ونواب رئيس الجمعية للدورة القادمة، فضلاً عن استعراض تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية والمتعلق بعمل الجمعية، بجانب النظر في مشاريع قرارات اللجان الدائمة، ومناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع.

كما سينظر المجلس التنفيذي للجمعية في إنشاء لجنة خاصة معنية بشؤون المرأة باسم "لجنة المرأة"، كما سيشهد اليوم الثاني اجتماع فريق العمل المعني بالوثائق التنظيمية لمناقشة عدد من الموضوعات المعنية بالنظم الأساسية للجمعية. 

وكان ممثلو مجالس وبرلمانات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد عقدوا اجتماعًا في وقت سابق برئاسة سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى، بهدف تنسيق المواقف والرؤى بين ممثلي المجالس الخليجية المشاركة في الاجتماع.

وعلى هامش أعمال الاجتماع، التقى وفد مجلس الشورى مع أعضاء وفود اليمن والأردن وأذربيجان المشاركين في الاجتماع، حيث استعرضوا علاقات التعاون البرلماني، فضلاً عن استعراض عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال اجتماع المجلس التنفيذي.