A + A A -
الصفحة الرئيسية >> آخر الاخبار >> الأمين العام: قطر تتبوأ مكانة مرموقة في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين >>

الأمين العام: قطر تتبوأ مكانة مرموقة في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين

29 نوفمبر 2021



  • newsimage


تقدم سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة، الأمين العام لمجلس الشورى، بالتهنئة لرئيس مجلس الشورى ونائبه وجميع السادة أعضاء مجلس الشورى بمناسبة فوز المجلس ممثلا بسعادة السيد محمد بن مهدي بن عجيان الأحبابي، برئاسة اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي.

وأشار الأمين العام للمجلس في تصريح صحفي، أن هذا الفوز المستحق يأتي تأكيداً على المكانة المرموقة التي تتبوأها دولة قطر على المستويين الأقليمي والدولي في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين، والعمل على تحقيق العيش المشترك عبر احترام القوانين الدولية والمواثيق ذات الصلة.

وتابع سعادته "بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، فإن دولة قطر تخطو خطوات ثابته في طريق تحقيق الأمن الدولي وصون الحريات ومكافحة الإرهاب وحماية حقوق الإنسان، وما يدلل على ذلك، فوز مجلس الشورى برئاسة اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين بالاتحاد البرلماني الدولي وهو مايعد تأكيداً على ثقة المجتمع الدولي بالدور البارز لدولة قطر في هذا المضمار.
ولفت سعادته الى أهمية هذه اللجنة بالنظر الى انها احدى اللجان الدائمة بالاتحاد، مبيناً ان الموضوعات التي تطرحها اللجنة على جدول أعمالها في غاية الأهمية نظراً لارتباطها بعملية الأمن والسلم الدوليين.