الشورى يشارك في المؤتمر الخامس للبرلمان العربي

10 فبراير 2023




يشارك مجلس الشورى في أعمال المؤتمر الخامس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، بوفد يرأسه سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.
 
 سيتناول المؤتمر، الذي يعقد يوم السبت الموافق 11 فبراير الجاري بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة  أبرز التحديات والتهديدات التي تواجهها الدول العربية في ملف الأمن الغذائي، والدور الذي يمكن أن يقوم به البرلمانيون لتجاوز تلك التحديات، كما سيتطرق المؤتمر إلى حالات عدم الاستقرار واستمرار الأزمات والصراعات التي تعاني منها بعض الدول العربية.
 
ويناقش المؤتمر، كذلك تبعات الأزمات الدولية الراهنة، ومشاكل تغير المناخ على الأمن الغذائي العربي، فضلاً عن تحديات الزيادة السكانية في هذا السياق.
 
يذكر أن سعادة رئيس مجلس الشورى قد وصل إلى القاهرة اليوم للمشاركة في المؤتمر، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له بمطار القاهرة الدولي، سعادة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وسعادة السيد سالم بن مبارك آل شافي سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية.
 
ويضم وفد مجلس الشورى برئاسة سعادة الرئيس كل من سعادة السيد علي بن سعيد الخيارين، وسعادة السيد يوسف بن أحمد الكواري، وسعادة السيد سعد بن أحمد المهندي، وسعادة السيد بادي بن علي البادي، أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.