مجلس الشورى يشارك في اجتماعين تنسيقيين على هامش الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

10 مارس 2023




شارك مجلس الشورى اليوم، في الاجتماع التنسيقي  للمجموعة البرلمانية الخليجية، والاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، اللذين عقدا على هامش أعمال الجمعية العامة الـ146 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستبدأ أعمالها غداً السبت في العاصمة المنامة بمملكة البحرين الشقيقة.

ترأس وفد مجلس الشورى في الاجتماعين، سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

و خلال الاجتماعين تم استعراض بنود أعمال الدورة الـ 146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، وتبادل المشاركون وجهات النظر فيها، وأكدوا على تنسيق وتوحيد المواقف الخليجية والعربية بشأنها.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة تقديم مجلس الشورى، باسم المجموعة البرلمانية العربية، طلب إدراج موضوع تجريم ازدراء الأديان كبند طارئ على جدول أعمال الجمعية العامة تحت عنوان: "تجريم ازدراء الأديان وانتهاك دور العبادة والمقدسات، ونشر الكراهية بين الشعوب. والدعوة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام والأمن الدوليين"، وشدّد الأعضاء في المجموعتين البرلمانيتين الخليجية والعربية على دعم اختيار هذا البند، وبذل جهود مشتركة لحث المجموعات البرلمانية المختلفة على التصويت له.

كما تم خلال الاجتماع، الاتفاق على مرشحي المجموعة الخليجية والعربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد البرلماني الدولي.

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد والاجتماعات المصاحبة كلا من سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد محمد بن مهدي الاحبابي، وسعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين، وسعادة السيد ناصر بن محسن بوكشيشة، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.