مجلس الشورى يشارك في اجتماعين تنسيقيين على هامش الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

10 أكتوبر 2022




شارك مجلس الشورى اليوم، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، والاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الإسلامية، اللذين عقدا على هامش أعمال الجمعية العامة الـ145 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستبدأ أعمالها غداً الثلاثاء في العاصمة الرواندية كيغالي.

ترأس وفد مجلس الشورى في الاجتماعين، سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس المجلس.

و خلال اجتماع المجموعة البرلمانية العربية، أكد المجتمعون على دعم الجهود التي تبذلها دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مشيدين بما أنجزته قطر لإنجاح هذه البطولة، مؤكدين أنها لا تمثل نجاحاً لدولة قطر وحسب بل أنها تمثل نجاحاً للدول العربية ودول المنطقة.

كما تم خلال الاجتماع، تبادل الآراء حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة على جدول أعمال الجمعية العامة، أو بنود إضافية على جدول أعمال المجلس الحاكم. كما تم الاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد.

من جانب آخر، تطرق اجتماع المجموعة البرلمانية الإسلامية إلى جملة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كما تم مناقشة تبني موقف موحد بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك للمجموعة الإسلامية على جدول أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

ويضم وفد مجلس الشورى كلاً من سعادة السيد محمد بن مهدي الأحبابي، وسعادة الدكتور سلطان بن حسن الدوسري، وسعادة السيد أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد محمد بن عمر المناعي أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.