مجلس الشورى يشارك في الدورة الـ211 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي

12 مارس 2023




شارك مجلس الشورى، اليوم، في الدورة الـحادية عشرة بعد المئتين للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، ضمن أعمال الجمعية العامة الـ146 للاتحاد، المنعقدة حالياً في البحرين .
ترأس وفد المجلس في الجلسة، سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم  رئيس مجلس الشورى.

في بداية الجلسة أقر المجتمعون جدول الاجتماع، ثم وافقوا على ملخص تقرير الدورة الـ 210 للاتحاد الذي عُقد في رواندا عام 2022. وخلال الاجتماع استعرض سعادة السيد دوارتي باتيشكو رئيس الاتحاد البرلماني الدولي أنشطة الرئاسة منذ اجتماع المجلس الحاكم السابق فضلا عن أنشطة اللجنة التنفيذية.

ومن جهته استعرض الأمين العام للاتحاد سعادة السيد مارتن شونغنغ تقرير العام 2022، وتلى ذلك تدشين حملة الاتحاد البرلماني الدولي للمناخ بعنوان "برلمانات من أجل الكوكب" لحشد البرلمانات والبرللمانيين بغية العمل على حالة الطوارئ المناخية. وشهد اجتماع المجلس الحاكم مناقشة عدد آخر من البنود ضمن جدول الأعمال مثل الوضع المالي للاتحاد، وأنشطة اللجان المختلفة وغيرها.

‎شارك في الجلسة سعادة الدكتور سلطان بن حسن الضابت الدوسري، وسعادة السيد سعود بن جاسم البوعينين، وسعادة السيد ناصر بن محسن بوكشيشة، وسعادة السيد عمير بن عبدالله النعيمي أعضاء مجلس الشورى، وسعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام للمجلس.