"الشورى" أمام منتدى البرلمانيين الشباب: قطر على موعد مع تنظيم أجمل نسخة من بطولة كأس العالم

14 أكتوبر 2022




أكد مجلس الشورى أن دولة قطر هيأت كل الظروف الملائمة، ووفرت كل الإمكانيات المادية والبشرية،  لإقامة بطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022، لتكون أجمل نسخة في تاريخ البطولة.  
جاء ذلك خلال مشاركة المجلس، في أعمال منتدى الشباب على هامش أعمال الجمعية العامة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقدة حالياً في العاصمة الرواندية كيغالي، حيث يمثل المجلس سعادة السيد محمد بن عمر المناعي عضو المجلس، عضو منتدى البرلمانيين الشباب. 

وقال سعادة السيد المناعي "إن دولة قطر ستكون في العشرين من الشهر المقبل قبلة للرياضيين ومحبي الرياضة من جميع انحاء العالم وقد انهت كافة استعداداتها ووفرت كل الإمكانيات المادية والبشرية لإقامة العرس الكروي العالمي، كأس العالم FIFA  قطر 2022". 

وجدد سعادته الدعوة لأعضاء المنتدى لحضور هذه الفعالية الرياضية الفريدة، وزيارة دولة قطر "للاطلاع على أصالة ثقافتنا وعراقة تاريخنا وعلى النهضة الشاملة التي تحققت لشعبنا بفضل قيادتها الحكيمة".. وقال "موعدنا معكم في الدوحة لكتابة التاريخ بتنظيم أجمل نسخة من بطولة العالم في ملاعب صديقة للبيئة".   

وفي سياق آخر، استعرض سعادة السيد المناعي جهود دولة قطر على صعيد النهوض بالمرأة، وتعزيز تكافؤ الفرص أمام المواطنين، وبناء تنمية مستدامة، وجهودها في دعم الأمن والسلم الدوليين. 

وقال إن السياسة الحكيمة والرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تركز على المساواة بين جميع المواطنين بغض النظر عن الجنس، حيث تتاح الفرصة للنساء والرجال على حد سواء في ولوج جميع الوظائف وتحمل جميع المسؤوليات". 

وأضاف أن الفرص كذلك متاحة للجميع للوصول إلى أجود أنواع التعليم "حيث أصبحت أعداد الفتيات المتخرجات من التعليم العالي أكثر من أعداد المتخرجين الذكور كما أمَّنت الدولة كافة السبل الكفيلة بضمان الوصول إلى العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص". 

وأشار عضو مجلس الشورى إلى التزام الدولة بما تقتضيه التنمية المستدامة من شروط وبخاصة ما يتعلق بالبيئة السليمة النظيفة والحد من الانبعاثات الكربونية. 

كما لفت إلى جهود دولة قطر ومساهمتها في تعزيز الأمن والسلم الدوليين والمحافظة على الاستقرار العالمي وبذل كل الجهود الممكنة لحل كل الخلافات والنزاعات بالطرق السلمية عبر المفاوضات والوساطات. 

يشار إلى أن مجلس الشورى يشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي في العاصمة الرواندية كيغالي، بوفد برئاسة سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى.