الأمين العام لمجلس الشورى : اليوم الوطني محطة لتأكيد قيم الوحدة التي تأسست عليها الدولة

17 ديسمبر 2022




أكد سعادة الدكتور أحمد بن ناصر الفضالة الأمين العام لمجلس الشورى، أن اليوم الوطني للدولة محطة لتأكيد قيم الوحدة والتلاحم والتكاتف التي تأسست عليها الدولة وظلت نهجا راسخا وثابتا في مختلف المراحل. 

ونوه سعادته إلى أن شعار الاحتفال لهذا العام" وحدتنا مصدر قوتنا"، يجسد تلك القيم والمعاني التي رسخها مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه لتصبح نهجا ثابتا في صناعة الإنجازات ومواجهة التحديات.

وقال سعادته في تصريح صحفي بمناسبة اليوم الوطني "أتقدم إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى"حفظه الله"، بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة اليوم الوطني للبلاد، كما يسعدني أن اهنئ باسمي وباسم كافة منسوبي الأمانة العامة لمجلس الشورى، عموم الشعب القطري وكل من يعيش على أرض هذه البلاد بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا".

وأكد سعادة الأمين العام لمجلس الشورى، أن المجتمع القطري تميز عبر تاريخه، بحرصه على الوحدة والتآخي والتآزر، مبيناً في هذا السياق أن وحدة الصف كانت وما تزال صمام الأمان للشعب القطري، وأسهمت بلا شك في تجاوزه لكافة المحن والعقبات التي واجهته.

وأشار إلى تزامن احتفالات اليوم الوطني بالعرس الكروي العالمي "كأس العالم FIFA قطر 2022".. وقال "تشهد بلادنا هذه الأيام وبالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني، فعاليات اختتام أهم عرس كروي عالمي، وهو ما يمثل ميزة لاحتفال هذا العام بوجود مشجعين وضيوف من مختلف أنحاء العالم وهي فرصة سانحة لإبراز الصورة الحضارية لدولة قطر ولشعبه المضياف".

وتابع سعادته " تجني بلادنا خلال هذه الأيام، ما زرعته على مدى 12 عاماً، بتوجيهات قيادتها الرشيدة، وستواصل تحقيق النجاحات لتثبت للعالم أنها جديرة بتنظيم الفعاليات العالمية الكبرى بخبرة وحنكة وترك إرث مستدام للعالم أجمع.