مجلس الشورى يشارك في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي

24 نوفمبر 2022




مجلس الشورى يشارك في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي  التابعة للبرلمان العربي.

شارك مجلس الشورى، اليوم، في اجتماع مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، الذي عقد في القاهرة تحضيراً  للجلسة الثانية من دور الانعقاد الثالث للفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي التي ستعقد السبت المقبل.

مثل المجلس في الاجتماع، سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو المجلس، عضو المكتب الدائم للمجموعة.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة استراتيجية عمل المجموعة خلال المرحلة القادمة، واستعراض التوصيات الموجهة إلى رئيس البرلمان العربي بشأن عمل المجموعة، والتوصيات التي تم تعميمها من قبل البرلمان العربي إلى كافة البرلمانات الوطنية.

وفي مداخلة لسعادة الدكتور أحمد المهندي، خلال الاجتماع، استنكر سعادته ما تعرضت له دولة قطر خلال استعدادها لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA  قطر 2022، من حملات إعلامية ممنهجة حاولت النيل من سمعتها ومكانتها وقدرتها على استضافة البطولة.

وقال سعادته "أمام تلك الحملات المغرضة، لم نجد أي ردة فعل من رئيس البرلمان العربي، ما يعد تناقضاً مع المبادئ والقيم والأهداف التي أنشئ من أجلها البرلمان".

وعبر سعادته عن استيائه من تجاهل رئيس البرلمان العربي تجاه بلد عربي شقيق وعضو في جامعة الدول العربية، داعياً المجتمعين إلى تحكيم العقل والمنطق في تقييم هذا الموقف، كما دعا رئيس البرلمان العربي إلى القيام بدوره نحو الدول العربية بما يتماشى مع أهداف البرلمان بتعزيز العمل العربي المشترك والدفاع عن مكتسبات الشعوب العربية.

وعبر سعادة الدكتور المهندي عن اعتزازه بما حققته دولة قطر، مهنئاً حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وعموم الشعب القطري والعرب جميعاً على هذا الإنجاز المتميز الذي يعد إنجازا لكل العرب، ورحب بجميع الضيوف من مختلف الجنسيات والثقافات في أرض قطر أرض السلام والمحبة والإخاء.