رئيس مجلس الشورى يشارك في اجتماع تنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية على هامش الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

25 نوفمبر 2021




شارك سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى اليوم، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستبدأ في العاصمة الإسبانية مدريد غداً الجمعة، وتستمر عدة أيام.

في بداية الاجتماع، رحب سعادة السيد فايز الشوابكة الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي بسعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، متمنيا له التوفيق والسداد في رئاسة مجلس الشورى لما فيه خير الوطن ومصلحة المواطنين، متطلعاً إلى مزيد من التعاون والتنسيق البرلماني العربي.

كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، والاستماع لعرض ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي حول أعمال اللجنة، فضلاً عن تبادل الآراء حول الطلبات الخاصة بإدراج بنود طارئة أو اضافية على جدول اعمال الجمعية العامة، بالإضافة إلى الاتفاق على مرشحي المجموعة العربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد.

حضر الاجتماع، سعادة الدكتور علي بن فطيس المري عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة الشؤون الداخلية والخارجية بالمجلس، وسعادة الدكتور احمد بن ناصر الفضالة أمين عام المجلس.